6 ماسكات رهيبة لشد ترهلات الجسم والقضاء علي السليوليت في وقت قصير

 

سيلوليت

لا شك أن ترهلات البشرة قد تعيق شعوركِ بأنوثتك وتنقص منها قليلا ، ولذلك طنط زيزى تقدم إليكِ بعضا من الوصفات والحيل للتغلب على هذه المشكلة والحصول على بشرة صحية مشدودة شابة.

تغليف الجسم بالموز من أفضل الوصفات التى يمكتك اتباعها لشد بشرة الجسم هى توزيع ثمار الموز المهروسة على المناطق غير المستوية من الجسم ثم لف الجسم بورق السوليفان لضمان ثبات الموز عليه.
 ركزي على مناطق الذراعين والثدي والأرداف، فهما الأكثر تعرضا لهذه المشكلة. اتركي جسمك على هذه الحال لمدة ربع ساعة ثم أزيلي الورق واغسلي جسمك بماء الورد.
 مع تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع، ستلاحظين مظهر بشرتك وقد اصبح ناعماً ومصقولاً.
خلطة الشوفان والقشدةتتميز هذه الوصفة أيضا بمكونات ممتازة تعمل على تجديد خلايا البشرة وإكسابها ملمسا ناعماً ومستوياً. امزجي 1/2 كوب من الشوفان المطبوخ مع 1/4 كوب من القشدة ثم وزعي الخليط على أجزاء بشرتك غير المشدودة وغلفيها بورق السوليفان أو بالقماش القطني العادي او اتركيها عارية كما تشائين.
 اتركي الخليط على جسمك حتى يجف تماما ثم اغسليه بالماء الفاتر. ستلاحظين بمجرد انتهائك أن بشرتك مشدودة بشكل مثالي وأكثر نعومة.     حمام الباباي   يحتوي الباباي على إنزيم متخصص يسمى ” باباين ” يعمل على إذابة خلايا الجلد الميت كما أنه غني بدهون الهيدروكسين التى تعمل على إزالة السموم وتجديد خلايا البشرة. لذا تعتبر هذه الوصفة الأكفأ فى علاج مظهر سطح البشرة المترهل أو غير المستوي. اصنعي بيوريه من ثمار الباباي وضعيه على بشرتك بعد تنظيفها جيدا بالماء والصابون. غلفي بشرتك بورق السوليفان واتركها لمدة 20 دقيقة حتى يندمج الباباي مع الزيوت الطبيعية التى تفرزها بشرتك. وانتهي بغسل بشرتك جيدا بالماء الدافئ.
 شاي الأعشاب احضري إناء متوسط الحجم واملئيه بالماء الدافئ ثم أضيفي كوبا مملوءا بأحد الأعشاب الطبيعية المفضلة لك كالبابونج أو النعناع أو اللافندر أوالزنجبيل. اتركيه جانبا لمدة 5 دقائق حتى يتشبع الماء بالأعشاب.
اغمسي منشفة نظيفة داخل الوعاء واتركيها تتشرب ماء الأعشاب جيدا ثم لفي المنشفة حول بشرة الجسم.
اتركيها لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة وانتهي بأخذ حمام دافئ أو أزيلي المنشفة وامسحي بشرتك باستخدام قطعة قماش مبللة.
سكراب القهوة والعسل يمكنك أيضا الاستعانة بمقشر البشرة أو ما يعرف بالـ (بودى سكراب) للحصول على بشرة ناعمة مشدودة. كما يساعد السكراب بشكل عام على ازالة الخلايا الميتة ومحاربة السليوليت خاصة أن تنفيذه يتم عن طريق التدليك القوي للبشرة، مما يذيب الدهون المختزنة أسفل الجلد ويعطي البشرة مظهرا صحيا صافيا.
ولتحضير السكراب جهزي المكونات التالية:
130 جم من العسل النقى
 35 جم من زيت الزيتون
6 ملاعق كبيرة من بودرة القهوة الناعمة
100 جم من السكر الناعم
طريقة التحضير:
اضيفى الزيت إلى العسل وقلبيهما إلى أن يمتزجا جيدا. اضيفى بودرة القهوة و السكر واخلطي جيدا مع الزيت والعسل إلى أن يتكون عجين شبه متماسك. استخدميه كمقشر للمناطق الخشنة والمناطق التى تلاحظين فيها سليولايت واضحا مع تركه لفترة. يمكن زيادة زيت الزنجبيل بنسبة ضئيلة أو زيت النعناع وزيت الليمون الأساسى لتحسين النتيجة.
 اتركي الخليط على البشرة لفترة بعد التدليك، ثم اشطفيه بالماء الساخن. نفذي السكراب كل فترة بحيث لا تقل عن اسبوع وستلاحظين تأثيرا واضحا على ملمس ومظهر بشرة الجسم.
الكلمات الدليلية :| |

مقالات متعلقة