هل سيجسد حسن يوسف شخصية الرئيس محمد مرسى؟وماشروطه؟

أعرب الفنان حسن يوسف عن رغبته في تجسيد شخصية الرئيس محمد مرسي في عمل فني، لأنه يرى حياته حافلة بالتفاصيل التي تثري هذا العمل

.

وأكد حسن ان شرطه الاساسي في هذا العمل سيكون كتابه العمل بشكل موضوعي دون أي تحيز.

وقال يوسف: “إذا وجدت نصاً متميزاً يتناول شخصية الرئيس مرسي بشكل فني وموضوعي جيد فما المانع من تجسيده؟ فهذا الشخص حياته مليئة بالكثير، منذ أن كان أحد شباب الإخوان وتدرج حتى أصبح رئيساً لحزب الحرية والعدالة، مروراً باعتقاله أكثر من مرة ومن المؤكد ستكون هذه الشخصية ثرية فنياً”.

وعلى الجانب الآخر أكد حسن في تصريحاته لصحيفة الراي القطرية، انه تراجع عن فكرة إنشاء حزب سياسي واستبدل الامر بجمعية أهلية، وقال: “كان يراودني موضوع إنشاء حزب أخلاقي منذ فترة وأنا من المشغولين بمسألة الأخلاق والعادات والتقاليد التي كانت تعتبر مقياسا للأمم وللأسف انهارت واختفت من مجتمعنا وأصبح الانفلات الأخلاقي هو السائد، وعندما قدمت نموذج مسلسل الشيخ الشعراوي كقدوة ومثل أعلى، فكرت من وقتها في تكوين حزب يكون اهتمامه الأول هو عودة الأخلاق والقيم والعادات التي تخلّينا عنها ونهتم من خلاله بمشاكل المجتمع التي تؤرقنا، ولكن تغيّر الأمر بعد أن أخذت آراء الكثير من أصدقائي حول هذا الموضوع”.

وتابع: “تبّدل الأمر من حزب إلى جمعية أهلية وستعمل هذه الجمعية بفكرة الحزب وأهدافه نفسها، واخترنا مقر الجمعية، وستكون في المكان الذي كان يستضيف فيه الشيخ الشعراوي أحبابه في السيدة نفيسة، وسيعاونني أولادي وزوجتي شمس البارودي وأشقاؤها وأشقائي وأصدقاؤنا سواء في الوسط الفني أو خارجه، خصوصاً أن أصدقائي المقربين مثل الدكتور حسن راتب والدكتور محمد عارف هم من أشاروا عليّ بتغيير الفكرة من حزب إلى جمعية”.

وأضاف: “عرضت على أسرة الشعراوي مساعدتي في تأسيس الجمعية، وسيكون المقر ملك الشيخ الشعراوي وفي أقرب فرصة سوف يتم الإعلان عن افتتاح الجمعية وتبدأ في مباشرة أعمالها

Comments are closed.