مؤشرات غريبة وغير متوقعة لمعرفة وقت التبويض

21657_large

ن كنتِ تحاولين الإنجاب أو حتّى تريدين تفاديه، لا شكّ أنّ العامل المفصلي في تحقيق مرادكِ هو تحديد وقت التبويض! وفي حين بتِّ تدركين جيّداً، وربّما مللت من الإطلاع على العوارض الإعتياديّة والأساسيّة لتحديد ذلك

، إن خلال حرارة الجسم، مراقبة الإفرازات المهبليّة أو حتّى التشنجات الجانبيّة أسفل البطن، نأتيك ببعض العوارض الغير إعتياديّة والتي لن تتوقّعي أنّها قد تكون مؤشّراً بأنّكِ في أيامكِ الخصبة:
التبّدل في حاسّة الذوق:
هل تبدو المأكولات التي تستمتعين بها عادة أكثر حدّة؟ هل تشعرين بأن حاسّة الذوق لديكِ أصبحت أكثر حساسيّة؟ إنّها أحد المؤشرات الغير معهودة لدخولكِ مرحلة التبويض!
إزدياد قوّة حاسّة الشم:
 على غرار الحمل، تواجه شريحة من النساء قبل التبويض أو خلالها إزدياداً ملحوظاً في حاسّة الشم وتمييز الروائح الكريهة أكثر من المعتاد، ومن الآخرين من حولهنّ!
 تبشركِ بوقت التبويض!
رغبة جنسيّة مفاجئة: وهنا لا نتكلّم عن الإنجذاب الجسدي الإعتيادي تجاه الزوج، إذ أنّ الأبحاث تظهر أنّ الرجل يبدو أكثر جاذبية لزوجته بشكل كبير عند دخولها مرحلة التبويض، إذ تزداد الرغبة الجنسيّة لديها بشكل ملحوظ.
ألم في الثديين: رغم أنّ هذا العارض يحدث بشكل لافت قبل الدورة الشهريّة، إلّا أنّه قد يكون أيضاً من العوامل المشيرة إلى التبويض في منتصف الشهر، لذلك، لا تتفاجئي إذا شعرت بألم، وخز أو حساسية مفرطة عند لمس الثديين قبل أكثر من 10 أيّام على موعد الطمث!

Comments are closed.