تمرينات بسيطة تساعدك على إستعادة رشاقتك وليونة جسمك وتزيدك جمال وأنوثة

15587_large

هل تعانين من الخمول والكسل ؟ هل تجلسين في مقاعد المتفردين بالنادي ولا تقبلين على ممارسة الرياضة ؟إذا كانت الإجابة بنعم فإخترت لكي بعض التمرينات البسيطة وهي غير مجهده تساعدك على إستعادة رشاقتك وليونة جسمك وتزيد جمالك وأنوثتك ؟ إنها دعوة إلى مجموعة بسيطة من تمرينات بيلاتيس بالصور التي تؤدينها في أي مكان تشائين بعيداً عن العيون فهي غير مجهده وغير مكلفة .

 التمرين الأول :
 عليكي بإحضار القرص المطاط المصنوع من المطاط المقوى لمزاولة التمرينات عليه .
عليكي بالجلوس على ركبتيكي على القرص مع فرد ظهرك ووضع يديكي متشابكتان خلف رأسك ، ثم الدوران بجسمك مع ثبات الركبتين مره جهة اليمين ومره جهة اليسار هذا يساعد على نحافة الوسط وشد عضلات البطن .
t
التمرين الثاني :
 من وضع شبه القرفصاء عليكي بوضع أحد القدمين فوق القرص المطاطي والقدم الأخرى على الأرض مع فرد الذراعين للأمام وهم شبه متشابكين وعليكي بثني الأرجل وفردها ثم التبادل بالقدم الأخرى ومزاولة التمرين لمدة 10 مرات لكل قدم .
هذا التمرين يساعد على شد عضلات الفخذ والظهر .t1

التمرين الثالث :
 من وضع الوقوف فوق القرص المطاطي ووضع اليدين في الوسط عليكي بوضع القدم اليمنى كما ترين ثم التبادل بالقدم اليسرى وهكذا لمدة 10 مرات لكل قدم هذا يعطيكي مرونة ولياقة لمشط القدم والأصابع .
t2
التمرين الرابع :
عليكي بقلب القرص المطاطي وتثبيت الأيدي عليه ثم فرد القدمين وثنيهم مع بعض ثم تبادل بين القدم اليمنى واليسرى كلاً على حدى .
تمارين بيلاتيس بالصور
t3
التمرين الخامس :

 عليكي بوضع القرص أسفل ظهرك ووسطك وشد يديكي إلى أعلى مع فرد أحد القدمين والقدم الأخرى في وضع ثني ثم القيام ولمس القدمين والعودة مع تبادل بين القدم اليسرى واليمنى وهذا التمرين يفيد شد عضلات البطن والظهر ، ويكرر هذا التمرين حوالى 10 مرات بين الفرد والثني مع تشابك بين الأيدي بوضع اليد فوق الأخرى .
t5

Comments are closed.