تمارين ستجعل فترة دورتك الشهرية تمر بدون إزعاج أو ألم

17574_large
رياضة المشي : إن رياضة المشي تقوم بحرق العديد من السعرات الحرارية وإن ممارسة هذه الرياضة أثناء الدورة الشهرية له العديد من المميزات منها الإحساس بالراحة وتخفيف الآلام والإحساس بالنشاط والحيوية وعدم الخمول وأيضاً يحسن من الحالة المزاجية فما أحلى ان تمارسي هذه الرياضة مع زوجك أو صديقتك أو أختك فسوف تشعرين بفارق ملحوظ على صحتك الجسدية والنفسية .

رياضة الركض البطئ : إن ممارسة هذه الرياضة أثناء الدورة الشهرية وهي رياضة المد أو الركض البطئ تخفف من آلام هذه الفترة وينصح بشرب الماء أثناء الركض لإن الجسم يكون جافاً أثناء الركض فيجب تعويض هذا الجفاف بشرب الماء وأيضاً هذه الرياضة تحسن من الحالة المزاجية وتؤدي إلى الشعور بالراحة النفسية والنشاط والحيوية أيضاً فمارسيها أثناء فترة النهار وامام البحر حتى تشعرين بالفارق الملحوظ .

رياضة الرقص : إذا كنتي ممن لا يحبون ممارسة الرياضة فأكيد أنتِ ممن يحبون أنواع الرقص المختلفة سواء الرقص الشرقي أو الرقص اللاتيني أو رقص الآيروبك فأختاري نوع الرقص المحبب بالنسبة لكي فهذا الرقص يساعدك على تحسين الحالة المزاجية والشعور بالراحة والمتعة على أنغام الموسيقى المتعارف عليها وخصوصاً أثناء هذه الفترة .

رياضة الإسترخاء : إن ممارسة هذه الرياضة سواء الإستلقاء على الظهر أو على البطن مع شد الجسم وخصوصاً أثناء فترة الدورة الشهرية يساعد على الشعور بالراحة النفسية ويعتبر هذا التمرين مريحاً جداً لجسمك وخصوصاً أثناء هذه الفترة ويزيل أي آلام أو أي أوجاع مصاحبة للدورة الشهرية وهذا التمرين غير مجهد ولا يتعدى الخمس دقائق وذلك عن طريق الإستلقاء سواء على الظهر أو على البطن مع فرد الجسم وشده بحيث يبدو ممشوقاً لمدة خمس دقائق ثم الراحة ويكرر هذا التمرين من مرة إلى خمس مرات حتى تشعرين بالراحة والإسترخاء .

رياضة الآيروبك : إن ممارسة رياضة آلآيروبك على أنغام الموسيقى سوف يشعرك بالمتعة والتسلية وخصوصاً أثناء فترة الدورة الشهرية فمارسي هذه الرياضة في الصالة الرياضية القريبة من منزلك فسوف تشعرين مع هذه الرياضة بالمتعة وتقوم بتخفيف الآلام وإزالة أي وجع مصاحب للدورة الشهرية .

حركات منزلية : إن القيام بمهام المنزل الخفيفة يعتبرمفيداً جداً أثناء فترة الدورة الشهرية فهذه الحركات تساعدك على الإحساس بالنشاط والحيوية وعدم الخمول فواظبي على القيام بهذه المهام خصوصاً في هذه الفترة .

والأن بعد أن عرفتي التمارين الرياضية التي من المستحب ممارستها أثناء الدورة الشهرية فإتبعيها حتى تمري بدورة أكثر راحة.

Comments are closed.