باسم يوسف: أتُهمت بالخيانة لأني «دحاح»

باسم يوسف

قال الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف إنه اكتشف ان الكراهية العمياء لأى شخص متعلم لديه مؤهلات مختلفة ويفكر بطريقة مختلفة هو جزء اصيل من تفكير الكثير من الناس.
باسم انتقد الهجوم على كلا من محمد البرادعي ووائل غنيم لأنهم نجحوا في الخارج، وكأن ذلك دليلا على خيانتهم للوطن، حيث قال: «البرادعى خائن لأنه عمل فى فيينا. وائل غنيم خائن لأنه نجح فى امريكا. ولكن المشير عبدالفتاح السيسى ليس عليه غبار لأنه تعلم فى أكاديمية وست بوينت الامريكية وهى ارقى الاكاديميات العسكرية فى العالم».
وأضاف إن رئيس تحرير إحدى الصحف اتهمه بأنه خائن وعميل لنجاحه في دراسته في الخارج، حيث قال: «بعد الديباجة المحفوظة بأننى عميل وخاين وبتاع السى. آى. ايه، قام الكاتب الكبير رئيس تحرير الجورنال «الأسبوعى» بإظهار دليل لا يشق له غبار على عمالتى وخيانتى. فقال: “باسم يوسف تخرج سنة ١٩٩٩ وحصل على الماجستير والدكتوراه وزمالة كلية الجراحين البريطانية وحصل على المعادلة الامريكية. كل ذلك فى سبع سنوات فقط. كيف فعل ذلك ان لم يكن مسنودا من القوى الخارجية؟”».
وتابع –في مقاله بجريدة «الشروق»-: «يا لهوى، يعنى كونك انك تبقى دحاح بقى كمان تهمة؟ هل اصبح الفشل والخيابة وفقر الانجاز هو الشىء الوحيد المقبول فى هذا البلد؟.. مناخ الخوف والكراهية الذى افرزه مناخ مبارك و«سلفنه» الاخوان وعممته السلطة الحالية واعلامها جعل من افراد شعبنا كائنات تكره المنطق والعلم والتنوير لأن أكيد وراهم إنة».

Comments are closed.