السيرة الذاتية للفنان محمد عادل إمام

 

فنان مصري، ولد يوم 16 سبتمبر عام 1984م في القاهرة، هو ابن زعيم الكوميديا المصرية “عادل إمام” وشقيق المخرج “رامي إمام”، تخرج من الجامعة الأمريكية.

برزت الموهبة الفنية لدى الفنان الشاب منذ طفولته حيث ورث حب الفن من والده الذي يُعد أول من اكتشف موهبته، وظهر معه لأول مرة أمام كاميرا السينما في فيلمي “كراكون في الشارع” و”حنفي الأبهة”.

بينما كانت البداية الحقيقية لمشواره الفني من خلال مشاركته في مسلسل “كناريا وشركاه” مع الفنان “فاروق الفيشاوي” والمخرج “إسماعيل عبد الحافظ”، لتكون تلك البداية لانطلاقه في عالم الفن خاصةً عقب ظهوره المتميز عام 2006م في فيلم “عمارة يعقوبيان”.

“إمام الصغير” خطى بعد ذلك خطواته الفنية بخطوات ثابتة فشارك الزعيم “عادل إمام” والعالمي “عمر الشريف” في فيلم “حسن ومرقص”، ثم ظهر مع الفنانة “يسرا” في المسلسل التلفزيوني “بالشمع الأحمر” ليصعد سلم النجومية بأول أدوار البطولة السينمائية من خلال فيلم “البيه رومانسي”، كما شارك الفنان “أحمد عز” فيلم “حلم عزيز”.

يُعد عام 2012م هو الأكثر حظاً للفنان الشاب “محمد إمام” لمشاركته “السقا” في بطولة المسلسل التلفزيوني “خطوط حمراء” والذي لاقى قبولاً واسعاً بين الجماهير، كما شارك في نفس العام والده في بطولة مسلسل “فرقة ناجي عطا الله”.

تعرض “إمام” منذ بداية مسيرته الفنية للكثير من الانتقادات واتهامه باقتحام عالم الفن من خلال وصاية والده وليس بسبب موهبته، كما اتهمه البعض بتقليد الزعيم والسير على نفس خطاه.

الكلمات الدليلية :|

مقالات متعلقة