افكار تجعل الحياة أسهل

 

افكار تجعل الحياة أسهل

تبسيط الأمور المعقدة.

الابداع في أي مجال هو جعل الامور أبسط واسهل وأسرع في الاداء كما تفعل شركات أنتاج أدوات وآلات المطبخ كمثال فهي تحاول تبسيط أمور الطهي الاكثر تعقيدا أبسط وأسرع .والابداع يظهر شخصية الرجل الحقيقة وطريقة تفكيرة ونظرته للأمور.

أداء العمل بطريقة غير عادية.

كثير منا لا يبحث عن طرق أفضل وأسرع وأرخص للقيام بالعمل المعتاد مما يفقدنا حس الابداع في العمل ويقت النزعة إلي التطوير والتطور ، وعلي سبيل المثال أستبدال قراءة الكتب العادية إلي القراءة والتثقف عن طريق الانترنت ، فأصبحت القراءة إلكترونية وهذا بديل غير عادي للقراءة ويتيح الوصول للكتب بطريقة اسهل وأسرع دون العناء في البحث والتنقيب عن كتب غير متاحة أو غير متوفرة.

حول افكارك لشئ ملموس

كم من مرة وجدنا أفكارنا التي قد مرت علي أذهاننا قد حولها شخص أخر إلي حقيقة وواقع ملموس وقد يكون من نفذها قد أصبح ملونيرا الان لمجرد أنه قد أتخذ خطوة التنفيذ ، والآن إذا واتتك فكرة قم باختبارها علي الفور علي أصغر نطاق ممكن ، ومن يدري ربما تتحول تجربة صغيرة إلي نجاح ضخم.

الفضول

عزيزي الرجل لا تتعامل مع الاشياء والاشخاص من حول باستخفاف بل أجعل ولو قدر صغير من الاهتمام لما يمر بك من مواقف وأشياء وبالطبع الاشخاص ، وأجعل كل يوم في حياتك رحلة من الاكتشاف كما قال الكاتب الفرنسي مارسيل بروست “إن رحلة الاكتشاف الحقيقة لا تكمن في رؤية أماكن ومناظر جديدة ولكن في وجود عيون جديدة ” وكن كما الطفل الذي يشتاق لتجربة كل شئ وكأنها أول مرة .

العثور علي حلول للمشاكل

تتركز الطريقة الصحيحة للعثور علي حلول للمشاكل التي تواجهنا في تحويلها لسؤال والبحث عن إجابة لهذا السؤال ، ولكن يجب أن نسأل السؤال بشكل صحيح حتى نحصل علي أجوبة صحيحة ، وهذه هي الطريقة المثلي لمعرفة هدف لحياتنا عن طريق معرفة ماذا نريد فعلا .

افكار جدية = أماكن جديدة

السفر وتجربة ثقافات جديدة توسع الافاق وتجعل الافكار شئ سهل ولذيذ وتزيل الاحساس بأن لا جديد تحت الشمس ، وتجعل نظرتك إلي أشياء ومواقف بسيطة عادية أعمق وأوضح.

تجربة أفكار مختلفة

كالاستماع والقراءة تجعل تجربة الاخرين أقرب إلي شخصية الرجل إذا أستمع لها بفهم وعقل متفتح ، وقد تجعل القراءة شخصية الرجل شخصية ابداعية وتعطي المجال لأفكار جديدة .

التأمل

حاول عزيزي الرجل أن تحصل علي طريقة تجعلك أهدي عن طريق تخصيص بعض الدقائق في التأمل والهدوء والبحث عن صيغة للحصول علي السلام مع العالم وتعلم أن تبعد ضغط العمل عن عقلك في تلك الدقائق ، وعند البدء من جديد ستجد أن جميع الامور أصبحت أوضح والعثور علي حلول لكل الامور اصبح أمر أبسط.

 

الكلمات الدليلية :| | | |

مقالات متعلقة